الذكاء الصناعي وخدمة التجوال في الشوارع

تطور مهم في نظم المعلومات الجغرافية يحدث الان

لقد قامت غوغل مؤخرا بتحديث كاميرات التجول في الشوارع. هذا سيقدم للمستخدم صور أدق ولكن السبب الرئيسي هو أن الصور من الكاميرات الحديثة تعطي معطيات أفضل لخوارزميات الذكاء الصناعي.

ماهي خدمة عرض شوارع جوجل

هي خاصية في خرائط جوجل وجوجل إيرث تقدم صوراً بانورامية لمستوي الشارع يمكن رؤيتها من جميع الإتجهات وتسمح للمستخدمين برؤية أجزاء من مدن مختارة .

الذكاء الصناعي

هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة. إلا أنَّ هذا المصطلح جدلي نظراً لعدم توفر تعريف محدد للذكاء.

اذا ما الفائدة من استخدام الذكاء الصناعي في هذه الخدمة

تحتاج غوغل إلى صور عالية الدقة للعالم من حولنا لأنها تجعل عمل خوارزميات التعرف على الصور المستندة أسهل.

من خلال السماح لخوارزمياتها المتطورة لامتصاص كل التفاصيل الصغيرة في كل شارع علامات وأسماء تجارية أو حتى ساعات العمل على علامة متجر. جوجل تريد تخزين قاعدة بيانات الخرائط الرقمية مع كمية لا مثيل لها من المعلومات.

لا تريد غوغل الإجابة عن أسئلة مثل “ما هي المطاعم التي تقدم المأكولات السورية في موقعي؟” فقط، بل هي أيضا تريد حل استفسارات أكثر تعقيدا وتفاعلا مثل “ما هو اسم المطعم السوري بجوار السوبر ماركت و هل أستطيع الوصول اليه في هذه الساعة؟ “

نحن نعلم بالفعل أن خوارزمية غوغل أصبحت قوية جدا بحيث أن أكثر من ثلث العناوين على مستوى العالم قد تحسن موقعها من خلال تكنولوجيا التعلم العميق. لذلك، كلما تحركت سيارة التجول ثلاثي الأبعاد في موقع جديد، يحلل النظام عشرات الآلاف من الصور لاستخراج أسماء الشوارع وأرقامها، وإنشاء العناوين الجديدة تلقائيا على خرائط غوغل

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s